المؤتمر العالمي الثاني لحلول القيادة والسيطرة: 30 خبيرًا و 1000 مشارك يناقشون دور أنظمة القيادة والسيطرة في مكافحة الإرهاب

يمثّل الإرهاب التهديد الأول لاستقرار الدول وأمن المجتمعات، واصبح مكافحة الإرهاب بمختلف اشكاله على راس أولويات دول العالم قاطبة. فبالإضافة الى تعزيز القدرات الأجنبية والاجتماعية والاقتصادية لمكافحة الإرهاب، فان تطوير منظومة متقدمة للقيادة والسيطرة والامن السيبراني، باتت من المرتكزات الأساسية لمكافحة الإرهاب، هذا بالإضافة الى انشاء التحالفات العالمية في هذا الاطار.

وتعتبر المملكة العربية السعودية، وباعتراف عالمي، من انجح الدول في مكافحة الإرهاب وإرساء اطر التعاون الدولي في هذا المجال. وكانت المملكة في مقدمة الدول المنضمّة الى التحالف الدولي لمكافحة داعش، وبادرت الى تأسيس التحالف الإسلامي لمكافحة الإرهاب.

وفي هذا الاطار، يأتي المؤتمر العالمي الثاني لحلول القيادة والسيطرة، الذي يعقد برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد ابن سلمان ابن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، ليسلّط الضوء على دور أنظمة القيادة والسيطرة في دعم التحالفات الدولية لمكافحة الإرهاب، والذي سيكون محورًا في أولى جلسات المؤتمر؛ ويتحدث في هذه الجلسة العقيد المتقاعد رالف ثيل، رئيس مركز يورو دفنتر في المانيا، والمهندس عائض الشهراني، مستشار تقني وخبير بيانات، جاك دورست، نائب الرئيس في شركة نورثروب جرومان الامريكية، الدكتور مارك بولنن من جامعة جورج مايسون الامريكية، الكابتن الفارو دي اوغوستين، من شركة نافنتيا الاسبانية، ومالكولم غرين من شركة جنرال داينامكس الامريكية.

وأشار رئيس اللجنة المنظمّة للمؤتمر ألدكتور عبدالله بن شرف الغامدي، الى أن المؤتمر يستقطب نخبة من العلماء والمتخصصين واكثر من 1000 مشارك من المملكة ومختلف دول العالم. ويضيف:"ينافش المؤتمر عددًا من المحاور الرئيسة في أنظمة القيادة والسيطرة، وفي مقدمها أهمية أنظمة القيادة والسيطرة في دعم التحالفات العالمية لمكافحة الإرهاب، الحرب الرقمية والصمود ضد الهجمات السيبرانية وحماية البنية التحتية الحيوية، حلول القيادة والسيطرة لمكافحة الارهاب السيبراني وادارة الازمات، الارهاب التكنو-اجتماعي وانظمة القيادة والسيطرة اضافة الى كلمات رئيسية"

يشارك في رعاية المؤتمر عدد من كبرى الشركات العالمية، وفي مقدمها شركة نورثروب جرومان، الشريك الاستراتيجي للمؤتمر، أرامكو السعودية، لوكهيد مارتن، شركة الاتصالات السعودية، دارك ماتر، نكستر، وشركة افانتيا.