King Saud University organizes International Conference on C4I Solutions

King Saud University, in coordination with the Saudi Ministry of Defense, is organizing an international event on the  latest   trends and   developments in the  fields  of C4I (Command, Control,  Communications, Computers and Intelligence).

الرياض- صالح الحميدي

تنظم جامعة الملك سعود مع وزارة الدفاع مؤتمراً عالمياً لحلول القيادة والسيطرة- وبناء القدرات المحلية في 19 من رجب الحالي ولمدة يومين.

وأوضح د. عبدالله الغامدي رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر أن تنظيم تلك المناسبة يستهدف استقصاء أهم وآخر المستجدات في مجال تقنيات وحلول أنظمة القيادة والسيطرة من خلال جمع أقطاب المعرفة الثلاثة وهي البحث الذي يمثله مركز أنظمة القيادة والسيطرة المتقدمة ومركز التميز لأمن المعلومات في الجامعة، والصناعة التي تمثلها الشركات والمنظمات والمراكز الرائدة في مجال القيادة والسيطرة، والمجتمع وهم المستفيدون من هذه الحلول كالجهات العسكرية والمدنية والصناعية، وسيكون هذا المؤتمر الأول من نوعه في المنطقة.

وابان رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر: أن فعالياته ستناقش أهم المستجدات العصرية في مجال القيادة والسيطرة من الجوانب البحثية، والصناعية، والمشاكل والتحديات الواقعية من وجهة نظر بحثية وصناعية تطبيقية، وسيتضمن جلسات علمية وحلقات نقاش لمناقشة الأبحاث المقدمة، ومعرضا مصاحبا حسب البرنامج الزمني للمؤتمر وهذا كله سيعكس الاتجاهات الحديثة والتحديات المعاصرة مما يساعد في التعرف على الفجوة بين متطلبات المستفيدين المحلية والحلول المتوفرة حاليا، وتقديم التوصيات المناسبة لتحقيق التطلعات.

وسيغطي المؤتمر محاور ومواضيع أساسية لحلول انطمة وقيادة السيطرة منها تطبيقات وتقنيات أنظمة القيادة والسيطرة، وتطوير وتكامل واختبار أنظمة القيادة والسيطرة والتدريب عليها، والتبادل التقني والمعرفي لأنظمة القيادة والسيطرة وبناء القدرات المحلية وتوطينها والأمن في أنظمة القيادة والسيطرة.

ويستهدف المؤتمر جميع القطاعات العسكرية والمدنية والصناعية التي تستخدم أو تخطط لاستخدام انظمة القيادة والسيطرة لإدارة وتنفيذ عملياتها.

المصدر:
http://www.alriyadh.com/1145907